جمعية البر الخيرية بمصدة

لجنة الإسكان

وهي لجنة دائمة منبثقة من مجلس الإدارة تهتم بدراسة كل ما يخص الإسكان الخاص بمستفيدي الجمعية

 مهــام اللجـنـــة

  • النظر في طلبات الإسكان التنموي للمستفيدين .
  • النظر في الاستحقاق للإسكان التنموي .
  • جمع و ترتيب و فرز الطلبات الإسكان من مستفيدي الجمعية ( النشطين و غير النشطين )
  • استكمال طلبات الاستحقاق .
  • التواصل مع وزارة الإسكان التنموي .
  • عقد الاتفاقيات و التوقيع على النماذج الخاصة باستلام و تسليم الوحدات السكنية .
  • استلام و تسليم مفاتيح الوحدات السكنية .

الأستاذ : عبد الله محمد عكاش الرويس


رئيس اللجنة

الأستاذ : سعيد بن محمد الدويخ


عضو

الأستاذ : عواض محمد الرويس


عضو

الأستاذ : نواف شايش الرويس


عضو

الأستاذ : غازي لبدان الرويس

عضو

الأستاذ : رائد عبد الله الرويس

عضو

اللجنة التنفيذية

وهي لجنة دائمة منبثقة من مجلس الإدارة تهتم بدراسة الأمور الفنية للجمعية قبل عرضها على اجتماع مجلس الإدارة .

 مهــام اللجـنـــة

  – دراسة خطة الجمعية السنوية والتقرير السنوي لأنشطة الجمعية وتقديم التوصية حيالهما لمجلس الإدارة.

– متابعة أعمال وأنشطة الجمعية وفق الخطة التشغيلية المعتمدة من مجلس الإدارة والجمعية العمومية .

-اقتراح آليات تطوير عمل الجمعية وفق رؤية ورسالة وأهداف الجمعية.

-مراجعة واقتراح سياسات عمل الجمعية المحققة لرؤية وأهداف الجمعية.

-اقتراح إجراءات تعيين موظفي الجمعية ومهامهم وتحديد أجورهم.

-دراسة ما يحال لها من مجلس الإدارة وتقديم الرأي فيه.

الأستاذ : عبد الله بن محمد الرويس


رئيس اللجنة

الأستاذ : سعيد محمد الرويس


عضو

الأستاذ : عواض محمد الرويس


عضو

الأستاذ :غازي لبدان الرويس

عضو

الأستاذ : نواف بن شايش الرويس

عضو

اللجنة الاجتماعية

وهي لجنة دائمة منبثقة من مجلس الإدارة تتكون من أربعة أعضاء تهتم بالجانب الاجتماعي و كل ما يخص مستفيدي الجمعية

 مهــام اللجـنـــة

أ- إعداد لائحة اللجنة المنظمة لأعمالها والمتضمنة شروط وآلية تقديم المساعدات الاجتماعية.
ب- استقبال الراغبين في المساعدات الاجتماعية.
ج- بحث حالة المتقدمين والتحقق من صحة بياناتهم بالوسائل والطرق المناسبة.
د- تفعيل البحث الاجتماعي والاستفادة منه في جمع المعلومات ذات العلاقة وفي حصر المتعففين ممن تنطبق عليهم شروط الاستفادة من المساعدات الاجتماعية.
هـ- تقرير الموافقة من عدمها على طلبات المتقدمين بطلب المساعدة.
و- حفظ ملفات المتقدمين لطلب المساعدات الاجتماعية.
ز- العمل على سرية المعلومات.
ح- الاستفادة من البرامج التقنية في تيسير أعمال اللجنة.
ط- تحديث بيانات المستفيدين سنوياً.
ي- إعداد آلية العمل المنظمة لعمل المستودع .
ك- استقبال التبرعات العينية وحفظها.
ل- تدوير وإصلاح وترميم ما يحتاج إلى ذلك من التبرعات العينية.
م- تقييم الموجودات العينية قبل التصرف فيها.
ن- صرف التبرعات العينية للمستفيدين المسجلين لدى اللجنة الاجتماعية.
س- رفع الخطط والاقتراحات المتعلقة باللجنة لمجلس الإدارة.
ع – اقتراح البرامج والأنشطة وإعداد التقارير ورفعها لمجلس الإدارة لاعتمادها
ف- إعداد خطط وبرامج اللجنة ورفعها لمجلس الإدارة لاعتمادها.
ص- تقديم المساعدات العينية الاستثنائية لغير المسجلين ضمن اللجنة الاجتماعية.
ق- إعداد تقرير سنوي لأعمال اللجنة في السنة المنصرمة وتزويد مدير الجمعية بنسخة منه.

 

الأستاذ : فهد بن خلف الرويس


رئيس اللجنة

الأستاذ : سعيد بن محمد الدويخ


عضو

الأستاذ : عواض بن محمد الرويس


عضو

الأستاذ :رائد بن عبد الله الرويس


عضو

اللجنة المالية

وهي لجنة دائمة منبثقة من مجلس الإدارة تتكون من أربعة أعضاء للإشراف على الوضع المالي والتحقق من سلامته والمشاركة في وضع الخطط المالية ومتابعة تنفيذها مع الإدارات المعنية

 مهــام اللجـنـــة

· مراقبة التدفقات النقدية للجمعية .
·       مراقبة الصرف والإنفاق والتقيد ببنود وعناصر الموازنة وبيان أوجه وأسباب الانحرافات .
·        متابعة تطبيق النظم والسياسات المحاسبية المتبعة بالجمعية .
·       التحقق من دقة المستندات المحاسبية قبل قيدها بالدفاتر .
·       متابعة المعاملات مع المصارف واعتماد التسويات المصرفية .
·        التحقق من مراجعة وتدقيق كشوف الرواتب الشهرية .

 

الأستاذ : عبد الله بن محمد الماضي


رئيس اللجنة

الأستاذ : فهد بن خلف الرويس


عضو

الأستاذ : سعيد بن محمد الدويخ


عضو

الأستاذ :غازي بن لبدان الرويس


عضو

لجنة العلاقات العامة و الإعلام

وهي لجنة دائمة منبثقة من مجلس الإدارة تتكون من أربعة أعضاء للإشراف على وضع الخطط والبرامج الإعلامية ومتابعة تنفيذها مع الإدارات المعنية .

 مهــام اللجـنـــة

· متابعة تنظيم الحملات الإعلامية والمشاركة بالمناسبات الخيرية .
·        متابعة تنظيم وتنفيذ البرامج التعريفية لموظفي الجمعية الجدد وإعداد جداول خاصة بذلك .
·        متابعة تقارير الأداء التي تصدرها الجمعية بما في ذلك التقرير السنوي .
·       متابعة تنظيم المشاركة الخارجية والداخلية بالتنسيق مع المدير التنفيذي ومجلس الإدارة .
·       متابعة وضع خطة إعلام وتوعية الجمهور داخل وخارج الجمعية عن أهداف وأنشطة الجمعية .
·       متابعة إقرار وتنفيذ سياسة الجمعية الإعلامية .
·       متابعة توفير التغطية الإعلامية عن نشاطات الجمعية بالتنسيق مع الإدارات المعنية .

 

الأستاذ : غازي بن لبدان الرويس


رئيس اللجنة

الأستاذ : نواف بن شايش الرويس


عضو

الأستاذ : عبد الله بن محمد الرويس


عضو

الأستاذ :رائد بن عبد الله الرويس


عضو

لجنة التدقيق و المراجعة الداخلية

وهي لجنة دائمة منبثقة من مجلس الإدارة تتكون من أربعة أعضاء لمراقبة سلامة البيانات المالية والإدارية التنفيذية وسير عمل الجمعية بشكل عام 

 مهــام اللجـنـــة

 – مراقبة سلامة بيانات الجمعية وتقاريرها ( السنوية والنصف سنوية والربع سنوية )
– التعديلات الجوهرية .
– التغيير في السياسات وخاصة المحاسبة .
– التقيد بالمعايير عامة والمحاسبة خاصة .
– إبراز النواحي الخاضعة لتقرير الادارة
– إلتزام القواعد القانوينة عند إعداد التقارير المالية .
– تنسيق المهام بشكل عام حسب الهيكل التنظيمي.
– الاهتمام بما يطرأ من مسائل محاسبية جديدة أو غير جديدة في التقارير المحاسبة أو الأعمال الإدارية .
– مراجعة أنظمة الرقابة الداخلية وإدارة المخاطر في الجمعية .
– مناقشة الأنظمة الداخلية مع الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة .
– النظر في التحقيقات الداخلية التي تقوم بها اللجنة أو تكليف بها اللجنة من قبل مجلس الإدارة .
– مراجعة السياسات واللوائح والإجراءات المالية والمحاسبية في الجمعية
– النظر في أي موضوعات أخرى يحدها مجلس الإدارة .

 

الأستاذ : نواف بن شايش الرويس


رئيس اللجنة

الأستاذ :عواض بن محمد الرويس


عضو

الأستاذ : عبد الله بن محمد الرويس


عضو

الأستاذ :غازي بن لبدان الرويس


عضو